الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لاجئة في اسطنبول

لاجئة في اسطنبول

موقع أيام نيوز

الفصل الاول

حرب

في إحدى أرياف مدينه حلب السوريه و تحديدا
في غرفه مظلمه كئيبه تجلس فتاه ذات جمال خيالي كأنها اميره هاربه من إحدى القصص الخياليه، تحتضن ركبتيها كعادتها منذ اكثر من سته أشهر، عينيها الخضراوان الجميلتان انطفأ بريقهما لتحل محله دموع الحزن و القهر على عائلتها التي فقدتها بسبب الحړب، لم يتبقى لها سوى اخاها الصغير اوس.
هو الوحيد الذي يستطيع أن ينسيها ألم فراق امها و ابيها و منزلها الذي تحول إلى ركام.
تتذكر ذلك اليوم  المشؤوم جيدا، عندما أرسلتها امها لقضاء بعض الحاجيات من الدكان القريب رفقه أخيها الصغير الذي لم يتعدى عمره الخمس سنوات.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

صوت طائرات قادمه شق سكون الحي الهادئ الذي كانت تسكنه، بدون تردد أمسكت يد أخيها الصغير و هرولت عائده الى دكان العم فؤاد، الرجل العجوز 
الطيب الذي رفع يديه إلى السماء داعيا بالڤرج و النجاه.
تتذكر جيدا كيف تدمرت بعض البيوت و تحول المكان إلى خړاب. الصړاخ و البكاء عما المكان.
مازلت صور منزلها المدمر في ذاكرتها، لم تستطع تحمل خير وفاه والديها حتى اغمي عليها و لم تستيقظ الا بعد اسبوع كامل.
كم كانت تتمنى ان تستيقظ و تجد نفسها في منزلها وسط عائلتها، كم اشتاقت إلى الركض في حقول القمح المجاوره،  مع أخيها الصغير، كم افتقدت دلال والديها و حضنهما الدافئ.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
مسحت دموعها بكفيها عندما لمحت اوس يطل براسه من باب الغرفه، التقفته بين يديها و اجلسته على ساقيها تضمه اليها بشده وټشتم رائحته.
كم هي ممتنه لجارتها الارمله ام إحسان لأنها استقبلتها في بيتها كل هذه المده و عاملتها بكل حب و موده و لكن الى متى ستستمر حياتها هكذا؟